المرأة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

تقول آلاء عن حياتها قبل الحرب "كناّ في بيت حلو، ودائماً حوالين بعض، وعايشين بشكل مرتاح نوعاً ما، فجأة صارت الحرب وتشتتنا، وفقدت كل مصادر دخلي".

تميل البلدان التي بها أعداد أكبر من القيادات السياسية النسائية إلى إيلاء اهتمام أكبر لقضايا مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وإنهاء العنف ضد المرأة.

لأن بعض الثقافات تعتبر أن استخدام كلمة «امرأة» يدل على أن الأنثى خبيرة جنسيًا مما يشكل إهانة لأسرتها في بعض هذه المجتمعات المحافظة.

وقالت: "إن مشاركة المرأة وقيادتها على قدم المساواة مسألة عدالة وإحقاق لحقوق الإنسان ومسألة فعالية. لا يمكن حل أي مشكلة عالمية بدون مساهمة نصف سكان العالم."

وكانت بعض الشرائع القديمة تعطي الأب الحق في بيع ابنته إذا شاء وبعضها الآخر -كشريعة حمورابي- تجيز له أن يسلمها إلى رجل آخر ليقتلها.

العنف: العنف الممارس ضد المرأة من الظواهر المنتشرة على نطاق واسع في كل ربوع العالم. والملاحظ أنّ معدلات اعتلال الصحة النفسية وحالات الحمل غير المرغوب فيه وحالات الإجهاض المتعمّد والتلقائي المُسجّلة بين النساء اللائي تعرّضن هنا للإيذاء الجسدي أو الجنسي أكبر من تلك المُسجّلة بين غيرهن من النساء.

الأمراض القلبية الوعائية: النوبات مزيد من المعلومات القلبية والسكتات الدماغية: تأتي الأمراض القلبية الوعائية (النوبات القلبية/مرض القلب التاجي والسكتة الدماغية أساساً)، التي غالباً ما يعتبرها الناس من المشاكل التي تصيب "الذكور" فقط، في مقدمة الأمراض التي تفتك بالنساء في جميع أنحاء العالم.

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة من الصواريخ

بدأت رحلة رحمة مع الكشافة عندما كان عمرها سبع سنوات، حيث حضرت حدثاً نظمته الحركة الكشفية برفقة والدتها. لمعرفة المزيد الصورة

إن أرادت الخروج بلباس شرعي هنا أو الذهاب إلى البحر مرتدية البكيني فهذا خيارها، وليس لأي شخص الحق في التدخل فيه.

ننهض اجلالا لمن عرفنا من الضحايا ولمن لم نعرف، وانشدنا للأبطال الذين صادفنا وللأبطال المجهولين. ونحن، في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ننهض لأننا نستطيع النهوض، ونعمل لأنه يجب علينا العمل.

لعل الباحثة السوسيولوجية المغربية فاطمة المرنيسي من النسويات العربيات اللواتي استطعن الوصول إلى نقطة توازن بعيدة عن الاستقطاب في أي اتجاه، فهي في موقفها من هنا تحرر المرأة لا تعزل ذلك عن سياقها الثقافي، المرأة ولا تجنح إلى "تغريبها" عن هويتها الثقافية، حسب ما يرى كثير من الباحثين العرب.

إسرائيل تقتل قيادياً بحركة حماس في لبنان والأمم المتحدة تستخدم طريقاً جديداً لتوصيل الغذاء إلى شمالي غزة

.. لنكن استباقيين ونفكر على المدى الطويل، وبدلاً من العمل بدافع الخوف، يجب أن ننتهز هذه الفرصة لتضييق الفجوة الرقمية وتقديم حلول مبتكرة لأطفالنا وشبابنا.

Report this wiki page